17 مارس 2014

كيف يمكنك القضاء على تلك الكيلوغرامات المزعجة التي تجعلك تشعر بالخجل عندما ترتدي ملابسك الجديدة؟




هذه النصائح الذهبية للتخلص من كابوس الوزن الزائد والعودة الى الوزن الطبيعي.

1. اشرب الماء

الماء مشروب خارق فهو يؤثر كثيرا على شكل الجسم. كل صباح يجب ان تبدأ يومك بشرب كوب كامل من الماء. الماء يساعد على تشغيل عملية الايض. كذلك يجب أن تشرب كوبا من الماء قبل الاكل.

2. تناول البروتين

تناول كمية كبيرة من البروتين. البروتين في الصباح والغداء والعشاء، بدون أن تنسى تناول كمية من النشويات والدهون الصحية. البروتين موجود في البيض، اللحم، الحليب، السمك والمكسرات والبقول.

3. لا تشرب مشروبات غنية بالسكر

لا تشرب السعرات الحرارية! كيف؟ قد لا تلاحظ ذلك، ولكن كل كوب شراب يحتوي على سكر يعني سعرات اضافية. هل تعلم بأن الكثير من المشروبات الساخنة والباردة تحتوي على شراب السكر، السكر، الكريمة، والمحليات الاخرى. اطلب شرابك دائما بدون سكر، تحكم في السكر في طعامك.

4. اعرف ماذا تأكل

قم بقراءة كل المكونات الموجودة على عبوات الطعام قبل شرائها. وهذا ضروري خصوصا اذا كنت تتبع حمية لخسارة الوزن. لأنك يجب أن تعرف المكونات الخفية التي تدخل الى جسمك وتعيق عملية خسارة الوزن. كميات كبيرة من الدهون، والدسم، والبروتين والكربوهيدرات تدخل الى اجسامنا عن طريق مأكولات بسيطة ولكنها تزيد الوزن.

5. كل ما تشتهي مرة في الاسبوع

لا تحرم نفسك من بعض المأكولات التي تشتهيها ولكن لا تتخم نفسك بها. يكفي أن تأكلها مرة في الاسبوع. على ان تتبع نظاما غذائيا محددا لبقية الاسبوع حتى لا تشعر بالذنب.

navright

0 التعليقات:

إرسال تعليق